Wednesday, April 15, 2020

مازلت هنا بقلم الشاعرة الدكتورة سعاد زكي بصمجي
                                
بين شطآن القلق
والضيق
أناس تنام وتستفيق
أما أنا
تعبت ولازلت هنا
حيث الجمود مُغلل
أقود الغيبة والذهول
 نحو العبور
أنثر ورودا
في كل الدروب
وأغير شظايا
 نظرة الضرير
إلى الليل
برائعات الأماني
حتى يراه شمعة
بقزحية أطياف النور
والجاهل الذي يعبد
 الفراغ والشرور
 و السواد المسحور
في كلامه أنثى تلد كل يوم
من أبجديتي
سطرت ألف حكاية ورواية
وقصيدٍ منثور
لأطرد لوعة التدمير
بحثت في شهوة سجيتي
عن بلسم لأوجاعي
وفراش وثير
 لجراحي
بحثت في ناصيتي
عن دموع النور
وحليب  النوايا
عن شفاء  مشاعري
بفيض الشوق
وبكاء الحنين
حيت واحة الوفاء
حيث شفاه النرجس
تلامس السماء
وتعطر الأرجاء
وتطهر صراخ
 ضحايا الوباء
وتأتي بالرجاء
بأبجديتي سأفتح بابي
وآخذ من الصبا والشباب
مأوى
وأحترف فن السرور
لن أحزن لاذية
ولن أبالي للعتاب
سأسامح الزلات
يوم طبعت في عيوني
سعادة مغلقة
وعلى ثغري استغفار
سأرضى
وأزيد في الصبر
فالصبر حكمة الأقدار
سأمشي خطى الجاحظ
كتابي جليسي
بالمساء والنهار
 أطوي جنون مشاعري
وثورة أحاسيسي
في رداء قصيدتي
لأحمي عشقي
من برودة  السنين
وآهات الحنين
قصيدي سيزين أنوثتي
ويطفئ نار لهفتي
على أرصفة
طريق حلمي الزاهي
وأعلن لكل من حولي
روحي للخليل
تنادي
 فَأُمْسِي أنا الحرف
بخيوط العشق الدفين
على جدران حدود الخيال
 أنا شرايين شوق
أنا غنوة أنا حكايه
 أنا ملحمة  لا تنتهي

     #سعاد زكي بصمجي

No comments:

Post a Comment

المنتدى الدولي للإبداع والإنسانية المملكة المغربية

Iris Calif    Photography Combined Vith Painting: The Artist Zehava Neter Model: Iris Calif Iris Calif , Resident of the State of Israel, po...