Tuesday, April 28, 2020

أقسمت

  أقسمت بحبك أن أكون إنسان  !!؟
  أن أكون فذاك 
  أن أساير ضروفي وسؤدي 
  أن أواكب انهزاماتي وفلاحي 
  أقسمت بإسمك أن أوفيك الولاء 
   أن أكون السند والعلام 
   أن أكون لك على طول 
    أقسمت بالشرف والمذهب 
    أن أكون مناك في سعيي
    ولغرامي تاج رأسي 
     ولمناجاتك حبيبي 
     أقسمت أن أكون رهن امرتك
     في كل زمان ومكان 
     وفي كل وقت وحين 
      أقسمت أن أنهج سبلك 
       أن أسير على نورك 
      أن أتدرج على فكرك ودستورك 
     أقسمت أن أكون رهن بنانك وبقربك 
      أن أكون في خدمتك وبين ثناياك 
     أن احتوى ألمي بين أضلعي وأتبسم 
     أن أخفي ذمعتي وأتأذب 
      أن أعانق عطشي وأتوسل 
      أن أدعو دعائي وأستبشر 
       أقسمت أن يكون إسمك
       ملتصق في جبهتي  - الله أكبر -
     لن يزيله عنفوان الشباب ولا العجز 
     أقسمت أن أناديك في كل أوقاتي 
      أقسمت أن أستنشق عبيرك في صبري 
       أن أغني لك وإليك حكاية روح تحن 
      للقاء الأبدي تسعد وتطرب وتحمد وتشكر 
      أقسمت على هواك الوفاء وحب البقاء 
       أقسمت بنية المؤمن القوي 
       أن تكون أنفاسي رهن إشارتك 
        أقسمت أنك ربي 
       ومن لي سواه أناجي 
       وإنك سر كينونتي 
      ومن لي دونه أستغفره  !؟ 
      واطمع في حبه وكرمه 
       يجود على نفسي من براثين
     الحقد والحسد والنميمة والضياع 
              ويجعني  
       أتعالى على جرمي وشروري 
       وأن أنهج طريق الوفاء والصلاح  
      فمرحا مرحا لي يا أنا 
       برب كريم يكرمني 
     يعز من قدري وقدري 
      يحميني من نفسي ومن شيطاني  
      يساعدني ويجبر بخاطري 
      سبحانك ربي عما يصفون 
      ألف امتنان وشكر لك يا رب العالمين 
       والحمد لله والشكر لله 
               دوما وأبدا 
              على كل حال .

 الأديبة والشاعرة :  سلوى  بنموسى 
 المملكة المغربية

No comments:

Post a Comment

المنتدى الدولي للإبداع والإنسانية المملكة المغربية

Iris Calif    Photography Combined Vith Painting: The Artist Zehava Neter Model: Iris Calif Iris Calif , Resident of the State of Israel, po...